الأربعاء، 1 أبريل 2015

سيطر علي حياتك


الكثير منا ليس لهم هدف فى حياتهم  تضيع حياتهم فى عالم التمنى والاحلام ، لايقومون بوضع خطة لحياتهم ، وبذالك لن يحققوا أى انجاز فى حياتهم ، وسيرحلون وكأنهم لم يأتوا  .

فمعظمنا مثل هذيين العامليين الذين أرسلتهم  أحدى شركات البناء لإصلاح سقف بناية ، وعندما وصلوا الى البنايه وجدوا ان المصعد معطل . وهنا قرروا ان يبذلون ذلك الجهد الجبار فى صعود اربعين دورا على ارجلهم حاملين معداتهم على أكتافهم ، وبعد وصولهم  الى سقف البنايه الذى بذلوا من أجل الوصول اليه جهداً كبيراً كانت الصدمة . لأان هذه البنايه ليست البناية المقصودة .

ومعظمنا مثل هذيين العامليين يبذلون جهدا كبيرا فى حياتهم دون فائدة ، دون أن يحصدوا الثمرة الحقيقة لهذا الجهد  ، وكل هذا بسبب عدم وضع أهداف لحياتنا ، وعدم الدراسة والتخطيط لأاى عمل قبل القيام به .

وفى بحث لجامعة Yale  ضم خريجى إدارة الاعمال الذين تخرجوا من عشر سنوات .
وجدوا أن 83 % لم يكن لديهم أهداف ، وكانوا يعملون  بجد ونشاط فقط من أجل البقاء والحصول على متطلبات الحياة والمعيشة  .
بينما وجدوا أن 14%  كان لديهم اهداف  ، ولكن لم يقوموا بوضع خطط مدروسه لتحقيقها  ، وكانوا يحصلون على دخل شهرى  ثلاث أضعاف  العينه الاولى
واخيرا وجدوا ان 3% فقط من كان  لديهم أهداف وقاموا بوضع خطط مدرسوه لتحقيقها  وحققوها بالفعل  ، وهذه العينه كانت  تحصل على دخل شهرى  عشر اضعاف العينه الاولى  .

ومن هذا البحث يتضح لنا أهمية وقوة  ان يكون لنا أهداف ، وان نقوم بوضع خطط مدروسة جيدا  وواضحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق